منتديات روضة نور الزهراء
زائنا الكريم نتمنى لك قضاء وقت ممتع ومفيد معنا


ويسعدنا أنضمامك لأسرة روضة نور الزهراء ^_^


تحياتي : الحالمة.f


منتديات روضة نور الزهراء
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
المواضيع الأخيرة
» كيفية التعامل مع طفل الروضة اول يوم
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 3:01 am من طرف My Sarah

» كل عام ونور الزهراء بخير
الإثنين مايو 26, 2014 3:54 pm من طرف أميرة الورد

» نور الزهراء
الإثنين مايو 26, 2014 3:49 pm من طرف أميرة الورد

» هل من مرحبين
الجمعة مارس 14, 2014 5:32 pm من طرف ام جنى ال جضر

» مسابقة أجمل صورة حسينية .. روضة نور الزهراء
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 5:01 pm من طرف شكولا

» دعوات الى الاحباب
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 1:00 pm من طرف زائر

» قصة مزمر الام
السبت نوفمبر 30, 2013 2:42 pm من طرف شمس الولاية

» اختبار معرفة سمات شخصيتك
الجمعة نوفمبر 29, 2013 6:26 am من طرف الريحانة

» تغطية / الدوخلة مع اطفال روضة نور الزهراء
الأحد نوفمبر 24, 2013 1:52 pm من طرف الريحانة

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 60 بتاريخ الخميس فبراير 06, 2014 1:06 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أميرة الورد
 
شمس الولاية
 
fatmaahmad
 
وحيدة أبوها
 
أحزن السنين
 
الريحانة
 
حبيبة ماما
 
ڪْڵِيُ شِقـإْٱۈھِﮧ
 
احساس الورد
 
ياسمينه
 

شاطر | 
 

 قصة / الدبدوب **

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الورد

avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2016
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : صانعة للأجيال
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: قصة / الدبدوب **   الجمعة يونيو 03, 2011 4:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





كان يا ما كان في غابة جميلة يعيش الدب الصغير (دبدوب) مع امة داخل بيتهم الجميل. و كان دبدوب يلعب كثيرا و يدرس قليلا و ينام متاخرا في الليل بعد ان يقضي و قت المساء في مشاهدة التلفزيون. و في الصباح تدعوة امة للنهوض و الذهاب الى المدرسة فلا يصحوا من النوم الا متاخرا عن وقت المدرسة.

الصفحة الثانية
ذات يوم صحا دبدوب من النوممتاخرا ايضا و ارتدى ملابس المدرسة على عجلة و توجه مهرولا نحو المدرسة فوجد كل صغار الحيواتات جالسين في الصف و قد اتوا في الوقت المناسب. استاذن من المعلمة وهو يشعر بالخجل لتاخرة و جلس على كرسية و بعد دقائق اخذة النوم داخل الصف وراح يغط في نوم عميق لانة لم ينم في الليل مافية الكفاية.


ذات يوم صحا دبدوب من النوم متاخرا ايضا و ارتدى ملابس المدرسة على عجلة و توجه مهرولا نحو المدرسة فوجد كل صغار الحيواتات جالسين في الصف و قد اتوا في الوقت المناسب. استاذن من المعلمة وهو يشعر بالخجل لتاخرة و جلس على كرسية و بعد دقائق اخذة النوم داخل الصف وراح يغط في نوم عميق لانة لم ينم في الليل مافية الكفاية.


وبينما هو في نومية العميقة توجهت المعلمة نحوة و هي مستاءة من كسلة و نومة في الصف و نادت علية بصوت عال: دبدوب 4+4 كم يساوي.؟! انتبة دبدوب لصوت المعلمة و راح يردد:ها.....ماذا......اين كنت؟!! ضحك الصغار كلهم من دبدوب و سخروا منة. فقالت لهم المعلمة: اسكتوا جميعا. ثم قالت لدبدوب: أرني دفتر الاملاء!!


فتح دبدوب حقيبتة المدرسية و راح يبحث عن دفتر الاملاء لكنة لم يجدة. فقال للمعلمة اعتذر كثيرا يامعلمتي فقد نهضت من النوم متاخرا و كنت على عجلة و نسيت الدفتر في البيت . قالت المعلمة و هي مستاءة من دبدوب: دائما تحضر متاخرا الى المدرسة وتنسى كتبك ودفاترك في البيت. عليك ان تجلب امك الى المدرسة غدا لاتحدث معها.


اخذ دبدوب يبكي و يبكي وقال للمعلمة: أرجوك سامحيني و ستكون هذة المرة الاخيرة. شعرت المعلمة بالحزن على دبدوب فقالت لة بعطف و حنان: لاتبك ياصغيري فلو كتبت درسك و درست و اجبك مبكرا و لعبت قليلا ثم نمت في الوقت المناسب كما ينام الصغار ستنهض باكرا و نشيطا و لاتنام في الصف فعليك تنظيم و قتك يادبدوب.


خلال حديث المعلمة مع دبدوب سمع الجميع صوتا لحركة امعائة و هي (تقرقر) فضحكوا جميعا بصوت عال فشعر دبدوب بالخجل الكبير. قالت المعلمة و هي مبتسمة: عليك ان تعمل بوصيتي يادبدوب و عليك ان تتناول فطورك في الصباح كي لايحدث مثل هذا الصوت في بطنك من أثر الجوع. فهم دبدوب كل و صايا المعلمة و عرف ان سببها هو النوم التاخر ليلا. فقال للمعلمة: ساكتب دروسي عند عودتي للمنزل ثم العي قليلا و انام مبكرا كي انهض مبكرا و اتناول افطاري و احضر مع التلاميذ في الوقت المناسب. و اعاهدكم على هذا القول.


وصل دبدوب الى البيت و قص على امة كل ماجرى لة في المدرسة هذا اليوم. فابتسمت الام و قالت: لقد فهمت بنفسك يادبدوب كل مشاكلك. و عليك ان تعمل بوصايا معلمتك الحنونة و تلتزم بالعهد و الكلام الذي اعطيتة للمعلمة. تبسم دبدوب و تناول غذاءة ثم كتب كل و اجباتة بشكل صحيح و جميل و خرج للعب مع اصدقائة قرب بيوتهم.


وعاد الى المنزل ليغسل و جهة ويدية ورجلية. ثم جلس ليتناول العشاء الذيذ الذي اعدتة الام. بعدها نظف اسنانة بالفرشاة و جاس قرب امة لمشاهدة التلفزيون و بعد وقت قصير قالت لة: لا تنس و صايا المعلمة يادبدوب. فقال لها: حسنا ياامي ساذهب للنوم.


ذهب دبدوب الى فراشة لكنة كلما اراد ان ينام مبكرا لم يستطع فشاهدتة الام و قالت لة: لا تحزن ياصغيري دبدوب ساتي اليك لاقص عليك قصة جميلة و انت في فراشك. شعر دبدوب بالسرور و هو يستمع الى القصة الجميلة التي تحكيها الام لة وقبل انتهاء القصة شعر بالنعاس و شيئا فشيئا اخذ النوم فنام هادىء البال.


في صباح اليوم التالي. نادت امة علية فانتبة سريعا و هو نشيط لانة نام مافية الكفاية وراح يغسل وجهة و يدية ثم جلس الى المائدة و تناول افطارة و شرب الحليب و احضر بعدها دفاترة و كتبة و اقلامة ووضعها بشكل مرتب في الحقيبة . ودع امة بابتسامة عريضة و راح يسير باتجاة المدرسة و هو مسرور.


دخل دبدوب الصف وهو مرتب و نشيط و نظيف وحين رأتة المعلمة شعرت بالسرور. و قالت لة: انا مسرورة بك يادبدوب. فلو فعلت كل يوم ما او صيتك بة ستكون في الصف مبكرا و لاتنام و لاتشعر بالجوع و ستنال درجات عالية قال دبدوب : سافعل يامعلمتي. سمع التلاميذ كلامة و راحوا يصفقون لة بحرارة.



أتمنى ان تكون القصة قد نالت إعجابكم
تحيااااتي شوق

منقول

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة / الدبدوب **
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضة نور الزهراء :: بيت الطفولة :: ملتقى القصص والحكايات-
انتقل الى: